فوائد فيتامين هـ للصحة

فيتامين هـ أو المعروف أيضًا باسم Tocopherol هو نوع واحد من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون بالإضافة إلى فيتامين A وفيتامين D. تم اكتشاف هذا الفيتامين لأول مرة في عام 1922 من قبل الدكتور H.M Evans من كاليفورنيا من خلال بحثه.

فوائد فيتامين E للصحة

بطبيعة الحال، هناك العديد من أشكال فيتامين E بشكل طبيعي، والتي يتم تصنيفها إلى أنواع من Tocopherol و Tocotrienols. ثم ينقسم هذا إلى فئات فرعية وهي ألفا، بيتا، جاما، دلتا توكوفيرول وتوكوترينول. في حين أن ألفا توكوفيرول هو الأكثر نشاطًا في جسم الإنسان.

فيتامين هـ هو فيتامين أساسي حيث لا يستطيع الجسم إنتاج هذا الفيتامين حتى نتمكن من الحصول عليه فقط من الطعام الذي نتناوله. بشكل عام، يتوفر فيتامين هـ على نطاق واسع في الفواكه والخضروات والزبدة والحليب والبراعم والبيض.

من بين أنواع الفواكه والخضروات التي تحتوي على الكثير من فيتامين E مثل الموز واللوز والسبانخ والأفوكادو والبروكولي والبابايا والفول والبطاطا الحلوة والفراولة وزيت فول الصويا وزيت جنين القمح والخس والمكسرات والأطعمة الطازجة غير المعالجة. بالإضافة إلى القائمة، لا يزال هناك العديد من الفواكه والخضروات الأخرى التي تحتوي على فيتامين E ولكن لا يمكن ذكرها واحدًا تلو الآخر في هذه المقالة.

هناك فوائد كثيرة لفيتامين E للصحة. من خلال تناول فيتامين هـ بشكل طبيعي، سواء من الفاكهة أو الخضار، فقد قللت من خطر الإصابة بأمراض جلدية مختلفة. ليس فقط على الجلد، يحتوي فيتامين E أيضًا على العديد من الفوائد الأخرى.

الآن، لتكون أكثر اكتمالاً، الفوائد التالية من فيتامين هـ للصحة:

مضاد طبيعي للأكسدة


فوائد فيتامين هـ للصحة

من نتائج بحث مختلفة ذكرت أن دور فيتامين هـ كمضاد للأكسدة هو أكثر بروزًا وكذلك كاروتين وفيتامين سي. نظرًا لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، يمكن لفيتامين E أن يمنع أو يثبط بعض أنواع الأمراض التنكسية.

هذا هو الدفاع الرئيسي في منع الجذور الحرة أو بيروكسيد الدهون الذي يشتبه في أنه سبب الأمراض التنكسية المختلفة.

يعمل فيتامين هـ من خلال القيام بوظيفته كمضاد للأكسدة من خلال البحث في سلسلة التفاعل الجذري الحر والتفاعل معها وإتلافها. تعمل مضادات الأكسدة أيضًا على تحييد الجذور الحرة حتى تصبح مستقرة.

حماية خلايا الدم الحمراء


فيتامين هـ معروف أيضًا بوظيفته كحامي لخلايا الدم الحمراء من التلف والتدخل عند حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد أن فيتامين هـ يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء بحيث يمكن أن يسبب نقص فيتامين هـ اضطرابات مختلفة لخلايا الدم الحمراء مثل نقص خلايا الدم الحمراء، وانقسام خلايا الدم الحمراء وغيرها من الاضطرابات.

صحة الجلد


حسنًا، أشهر فائدة لفيتامين هـ هي قدرته على الحفاظ على صحة البشرة وجمالها. يتم تحقيق هذه الفائدة من خلال الحفاظ على مرونة البشرة ورطوبتها، ومنع الشيخوخة المبكرة وحماية البشرة من الأضرار المختلفة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل فيتامين هـ أيضًا على تسريع عملية التئام الجروح، لذلك ليس من المستغرب أنه إذا كان الشخص يعاني من نقص في فيتامين E، فسيكون من الصعب التئام الجروح التي يعاني منها.

زيادة الخصوبة


يعمل فيتامين هـ أيضًا على زيادة الخصوبة للرجال أو النساء. في النساء، يحافظ فيتامين E على هرمونات الغدد الصماء التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بخصوبة الإناث. بالإضافة إلى ذلك، لأن فيتامين E مضاد للأكسدة ويحارب الجذور الحرة، يمكن تجنب تلف البيض بسبب الأكسدة.

بينما في الرجال، يعمل فيتامين هـ في الحفاظ على صحة الحيوانات المنوية عن طريق حماية غشاء الحيوانات المنوية من الأضرار المختلفة مثل تلف الأكسدة.

من خلال تناول فيتامين هـ بشكل طبيعي، يمكن الحفاظ على هرمون تكوين الحيوانات المنوية لتحسين تكوين خلايا الحيوانات المنوية.

الآن، بالنظر إلى الفوائد غير العادية للجسم، بالطبع يجب عليك البدء في الانتباه إلى تناول فيتامين هـ. المدخول اليومي الموصى به من فيتامين هـ حوالي 10-30 ملغ. لا يمكنك استهلاكه بشكل مفرط ولا يمكن أن ينقصه، لأن النقص أو القوة سيكون لهما تأثير سلبي.

يمكن أن يسبب نقص فيتامين هـ صعوبة في المشي ونقص الدم الأحمر وتشوهات في الجلد ومشاكل الرؤية. وفي الوقت نفسه، إذا كان الفائض، يمكن أن يسبب اضطرابات مثل الدوخة والصداع وحمض المعدة وضعف ومتعب دائمًا. لذلك، يجب أن يكون من الحكمة في استخدام فيتامين هـ. نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة.

Post a Comment

أحدث أقدم