10 طرق طبيعية للعناية ببشرة الجسم

عند العناية ببشرة الوجه، لا تنسى بشرة جسمك أيضًا. يقوم الكثير من الناس بعلاجات الوجه جيدًا، لكنهم ينسون جميعًا جلدهم. إليك نصائح وطرق للعناية ببشرة جسمك.

10 طرق طبيعية للعناية ببشرة الجسم

1. استخدام صابون يحتوي على درجة حموضة منخفضة أو صابون خفيف


إذا كانت بشرتك تميل إلى الجفاف، خاصة بعد الاستحمام، عليك الانتباه إلى الصابون الذي تستخدمه. استخدم الصابون الذي يحتوي على درجة حموضة خفيفة أو لطيفة. إذا كنت تستخدم منتجات صابون قاسية جدًا، يمكن أن تصبح بشرتك جافة جدًا، مما يجعلك تشعر بعدم الراحة.

2. الاستحمام باستخدام الدش


الاستحمام أو الدش جيد جدًا للبشرة للحفاظ على بشرة جسمك مقارنة بالاستحمام. تأكد من أن العصير الذي تستخدمه للاستحمام ليس ساخنًا، ولكنه فاتر.

3. شرب الكثير من الماء


للحصول على بشرة جميلة، يحتاج جسمك إلى كميات كافية من السوائل. تأكد من شرب كمية كافية من الماء، والتي تبلغ حوالي 8 أكواب في اليوم. وهذا يشمل كيفية علاج بشرة الجسم بشكل طبيعي.

4. ترطيب البشرة كل يوم


اعتد على ترطيب بشرة جسمك كل يوم! بعد أن تمسح جسمك برفق باستخدام منشفة، استخدم كريم أو غسول يناسب جسمك المرطب. لا تنس أن جميع أنواع البشرة تحتاج إلى رطوبة.

5. حماية بشرة الجسم من الشمس


للحفاظ على صحة جسمك، لا تعرض بشرتك لأشعة الشمس المباشرة دون حماية. ضع كريمًا مضادًا للشمس (واقي من الشمس) مع عامل حماية من الشمس مصمم خصيصًا لنوع بشرتك. استخدم واقي الشمس بانتظام.

6. تناول الأطعمة الصحية مع التغذية المتوازنة


إن تناول الأطعمة الصحية ذات التغذية المتوازنة ليس جيدًا لجسمك فحسب، بل أيضًا لصحة بشرتك. كل يوم، عليك أن تأكل خمس فواكه وخضروات غنية بمضادات الأكسدة. سيساعدك ذلك على الحفاظ على بشرة جميلة وصحية.

7. التدليك الجاف للبشرة برفق


قبل مغادرة الحمام، تأكد من شطف جسمك جيدًا للتخلص من جميع منتجات التنظيف الأخرى. ثم جفف جسمك بسرعة أثناء تمسيد جلد القدمين والصدر والذراعين وما إلى ذلك باستخدام المنشفة برفق. لا تكن عدوانيًا وفارغًا جدًا لفرك جلد جسمك بالجفاف.

8. الحصول على قسط كاف من النوم


إذا حصلت على قسط كافٍ من النوم، ستبدو بشرتك صحية ونضرة. يحتاج جسمك إلى 7، 8، حتى 9 ساعات ليبقى بصحة جيدة. في الواقع، يتم تحديد متطلبات نومنا من خلال جيناتنا.

9. عندما يكون الجو باردًا، ارتدي ملابس دافئة


هل لاحظت أن بشرة جسمك تصبح حساسة للغاية خلال فصل الشتاء؟ في الواقع، يميل الطقس البارد والرياح والشمس إلى تجفيف الجلد، مما يجعل الجلد يشعر بعدم الارتياح وضيق وقشور. بمجرد أن تبدأ درجة الحرارة في الانخفاض، تأكد من ارتداء الملابس الدافئة. ولا تنس حماية يديك!

10. تجنب التدخين أو توقف عنه


هل تدخنين؟ التدخين ضار للغاية لبشرتك. هذا يترك البشرة تبدو باهتة وباهتة وتتسبب في تقدم السن بسرعة. هذا سبب جيد جدًا لإخراج سيجارتك الأخيرة.

Post a Comment

أحدث أقدم