كيفية علاج جفاف العيون

هل تعلم أن بعض الناس على ما يبدو لا يعرفون عن متلازمة جفاف العين (DES). إذن، ما المقصود بمتلازمة العين الجافة، ما الذي يسببها وكيفية التغلب عليها؟ وفقًا لجمعية البصريات الأمريكية، فإن جفاف العين هو حالة لا يمتلك فيها الشخص دموعًا جيدة بما يكفي لترطيب وتغذية عينيه.

كيفية غلاج جفاف العيون

الدموع هي العامل الرئيسي للحفاظ على صحة سطح العين والرؤية الواضحة. جفاف العين هو شكوى شائعة جدًا، خاصة عند كبار السن. مع كل غمضة عين، تنتشر الدموع في جميع أنحاء سطح العين، بما في ذلك القرنية.

الدموع توفر الرطوبة، وتقلل من خطر العدوى وطرد الأجسام الغريبة التي تدخل العين، والحفاظ على سطح العين بصحة ونقاء. سوف تتدفق الدموع المفرطة في قنوات الصرف الصغيرة في الزوايا الداخلية للجفن، ثم تتدفق إلى مؤخرة الأنف. يمكن أن يحدث جفاف العين عندما يكون إنتاج الدموع والصرف غير متوازنين.

للمساعدة في تخفيف أعراض متلازمة العين الجافة (DES)، حاول أن تفعل 6 طرق للتعامل مع جفاف العين الذي سنشاركه أدناه.

1. ضع مرطب الهواء أو مرطب الهواء في المنزل. مع مزيد من الرطوبة في الماء، تتبخر الدموع ببطء أكثر وتحافظ على راحة عينيك.

2. يمكن لحركة الهواء المفرطة أن تجفف عينيك. تجنب ذلك عن طريق تقليل سرعة مروحة السقف.

3. دلك الجفون باستخدام شامبو الأطفال واغسليه بكمادات ماء دافئ. شامبو اطفال سميك ومشحم. هذا مفيد جدًا إذا كان لديك التهاب في الجفن أو كان لديك مشاكل في الغدد في الجفن.

تعمل الكمادات الدافئة على تدفئة الزيت في الغدة، بحيث تتدفق الدموع بسهولة أكبر. يساعد التدليك على سحب الزيت من الغدة.

سيقلل إجراء التطهير هذا من كمية البكتيريا التي تكسر الزيت في منطقة العين.

4. يمكن أن تساعد الدموع الاصطناعية وقطرات التشحيم على توفير المزيد من الرطوبة والرطوبة على سطح عينيك.

الدموع الاصطناعية، تُستخدم عادةً حوالي أربع مرات في اليوم، ولكن يمكن استخدامها بقدر ما تحتاج. اختر المنتجات الخالية من المواد الحافظة إذا كنت تريد استخدام الدموع الاصطناعية أكثر من ست مرات في اليوم.

5. شحم العين على شكل مرهم أكثر سمكا من قطرات العين والهلام. وبسبب هذا، تستمر المراهم لفترة أطول من قطرات العين والمواد الهلامية.

ومع ذلك، نظرًا لسمكها، يمكن للمراهم أن تحجب رؤيتك إذا تم استخدامها أثناء النهار. لذلك، استخدمه لتليين العينين قبل النوم.

6. إذا شعرت بجفاف عينيك، خاصة عند القراءة أو مشاهدة التلفاز، فخذ قسطًا من الراحة لتريح عينيك و كذلك القطرة يمكن أن تساعد.

Post a Comment

أحدث أقدم