كيفية تعقيم منزلك لعدم تفشي الفيروسات

كيفية تعقيم منزلك لعدم تفشي الفيروسات

توصف النظافة الجيدة بأنها الاحتياط الرئيسي لمنع تفشي الفيروسات. هذا هو الحال في المنزل كما هو الحال في أي مكان، حيث من المعروف أن الفيروسات تستمر لفترة طويلة على الأسطح. اتبع نصائح التنظيف هذه للمساعدة في تطهير منزلك بشكل صحيح.

نظف أولاً، ثم قم بتطهير الأسطح


تريد أن تعطي الأسطح نظافة مناسبة. عادة ما تكون المنظفات المنزلية العادية كافية لإزالة العديد من الجراثيم الموجودة حولها. بعد ذلك، يجب عليك تطهير الأسطح باستخدام مبيض منزلي مخفف (اتبع تعليمات الشركة المصنعة) أو العلامات التجارية أو المطهرات الشائعة للمطهرات التي تحتوي على 70٪ على الأقل من الكحول. هذه ستهاجم أي جراثيم متبقية وستقلل من خطر الإصابة بالعدوى.

ارتد القفازات عند التنظيف


من الناحية المثالية، استخدم قفازات يمكن التخلص منها عند الانتهاء (أزلها بعناية حتى لا تلوث يديك). إذا كان لديك قفازات قابلة لإعادة الاستخدام، فتأكد من تنظيفها جيدًا ولا تستخدمها لأية مهام أخرى. في كلتا الحالتين، اغسل يديك عندما تخلع القفازات.

استهدف الأسطح كثيرة اللمس


من الاحتياطات الجيدة للفيروس التاجي أن تنظر حولك في المنزل وتعرّف العناصر التي تلمسها أنت وعائلتك يوميًا. فكر في مفاتيح الإضاءة، مقابض الأبواب، سراديب المطبخ، الصنابير، الأحواض، المراحيض. لا تنسي أشياء مثل هاتفك ومحفظتك ومفاتيحك. استخدم قطعة قماش أو إسفنجة للتنظيف، وافصل بينهما لتطهيرهما.

لا تنسي الإلكترونيات الخاصة بك


تعتبر أجهزة التحكم عن بعد والهواتف ولوحات مفاتيح الكمبيوتر من هواة جمع الجراثيم الشهيرة في أفضل الأوقات. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي استخدام البخاخات والمنتجات القاسية إلى إتلاف هذه الأجهزة، لذا عليك توخي الحذر. تأكد من إيقاف تشغيلها وفصلها قبل البدء. استخدم قطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة مع القليل من الصابون والماء لتنظيف هاتفك. بعض شاشات الكمبيوتر لا تضع عليها اي مواد بخلاف الماء - تحقق من توصيات الشركة المصنعة. يمكن استخدام مناديل مطهرة غير رطبة بشكل مفرط (لا تريد تسرب سائل بين المفاتيح) على لوحة المفاتيح.

حافظ على الروتين


بالإضافة إلى التنظيف المنتظم، اعتد على خلع حذائك (نعم، الحذاء يحمل الجراثيم) وغسل يديك بعد دخولك الباب. هذا هو الوقت المناسب لمنح أي شيء كنت قد خرجت عنه وحوله - هاتفك أو مفاتيحك أو محفظتك أو محفظتك - نظيفًا أيضًا. جهز المناديل والمعقمات ليأخذها الناس معهم عندما يغادرون المنزل. حاول أن تجعل النظافة الجيدة روتينًا لكل فرد من أفراد الأسرة.

Post a Comment

أحدث أقدم